fb fb

24 ساعة


الرئيسية

-  

البلد للجميع

الاردن تتاثر بكتلة باردة و غائمة وماطرة يصحبها الرعد

التاريخ : 22-11-2022 01:27:01 | المشاهدات 6375 | عدد التعليقات


صوت البلد للأنباء -

تبقى الأجواء نهار غد الأربعاء  لطيفة الحرارة في اغلب المناطق، ومعتدلة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية أنه مع ساعات مساء وليل الأربعاء الخميس تتاثر المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار حيث تسود أجواء باردة في أغلب المناطق ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهورالغيوم على ارتفاعات مختلفة وهناك احتمال في ساعات الليل لتساقط زخات من المطر في شرق وجنوب شرق المملكة قد يصحبها الرعد احيانا.

ونهار الخميس  تبقى المملكة ضمن حالة من عدم الاستقرار الجوي ويحتمل في ساعات الصباح تساقط زخات من المطر في شرق المملكة قد يصحبها الرعد احيانا، و قد تمتد الى اجزاء من المناطق الشمالية والوسطى.

وليلا تكون الأجواء  باردة في معظم المناطق، وغائمة جزئيا و تدريجيا مع ساعات الليل تتأثر المملكة بكتلة هوائية رطبة وباردة في مقدمة منخفض جوي سوف يتمركز فوق جزيرة قبرص حيث تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة ويتوقع هطول زخات من المطر في المناطق الشمالية تمتد تدريجيا مع ساعات ما بعد منتصف الليل الى المناطق الوسطى قد تكون غزيرة احيانا و يصحبها الرعد.

ويوم الجمعة يستمر تاثر المملكة بالكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي المتمركز فوق جزيرة قبرص، حيث توالي الحرار ة انخفاضها، وتكون الأجواء باردة و غائمة وماطرة في أغلب المناطق قد تكون غزيرة أحيانا في الاجزاء الغربية من المملكة و يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية  والمناطق المنخفضة بما فيها البحر الميت.

وحذرت الإدارة من خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة بما فيها البحر الميت ، والانزلاق على الطرقات التي تشهد هطول مطري ، و تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية ، و تدني مدى الرؤية الافقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبليه .

 



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق








فيسبوك