fb fb

24 ساعة


الرئيسية

-  

أردنيات

بينهم فتاة .. أحكام قضائية بحق مروجي مخدرات

التاريخ : 22-11-2022 01:14:41 | المشاهدات 6225 | عدد التعليقات


صوت البلد للأنباء -

 أصدرت محكمة أمن الدولة، أحكاما بحق عدد من الاشخاص من المتعاملين بالمواد المخدرة بعد أن ثبت لها من خلال البينات القانونية المقدمة، ارتكابهم للتهم المسندة اليهم.
 
وفي القضية الأولى، اتفق فيها المتهمان على نقل كمية 54 ألف حبة كبتاجون المخدرة من منطقة الحسا إلى مدينة العقبة تمهيداً لارسالها الى إحدى الدول العربية المجاورة وبوصولهم منطقة دبه حانوت، وعلى إثر معلومات وردت لادارة مكافحة المخدرات جرى إلقاء القبض عليهما وضبط الحبوب المخدرة الموجودة بحوزتهما.
 
وبالنتيجة قررت المحكمة تجريمهما بجناية الشروع التام بنقل مادة مخدرة ( حبوب الكبتاجون المخدرة ) بقصد الاتجار بالاشتراك والحكم على كل واحد بالوضع بالاشغال الشاقة المؤقتة لمدة 10  سنوات وغرامة 20 الف دينار والرسوم مع مصادرة المركبة المستخدمة والهواتف الخلوية.
 
وبقضية أخرى، قررت المحكمة الحكم على فتاة من جنسية عربية بالوضع بالاشغال المؤقتة لمدة ثلاث سنوات واربعة اشهر وغرامة (3500) دينار والرسوم بتهمة ترويج المواد المخدرة بعد ان ثبت للمحكمة ان المذكورة وعلى اثر ورود معلومات بقيامها بترويج مادة الكريستال المخدرة باحد مناطق عمان، تم تكليف أحد عناصر ادارة مكافحة المخدرات والذي تمكن من شراء غرام من مادة الكريستال المخدرة مقابل خمسون دينار.
 
وبعد استلام الثمن المتفق عليه وتسلم المواد المخدرة لعنصر الادارة جرى القاء القبض على المحكوم عليها وجرت الملاحقة القانونية بحقها.
 
وبذات الجلسة قررت المحكمة الحكم على شخصين اقدما على محاولة ادخال كميات كبيرة من المواد المخدرة الى الاراضي الاردنية بقصد الاتجار.
 
وتلخصت الوقائع بالقضية بان المحكوم عليهم وعدد من شركائهم تحركوا من داخل الأراضي السورية باتجاه الاراضي الاردنية بتاريخ ۲۰۲۲/۱۱/٢٢ وبوصولهم المنطقة الحدودية ، تم تطبيق قواعد الاشتباك من قبل القوات المسلحة الاردنية ، مما ادى الى القاء القبض على المحكوم عليه في حين تمكن المتهم الآخر من الفرار داخل الاراضي السورية ، وبتفتيش المنطقة تم ضبط ( 434 ) كغم من مادة الحشيش



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق








فيسبوك