fb fb

24 ساعة


الرئيسية

-  

خارج الحدود

إسرائيل وإيران تتراشقان الاتهامات

التاريخ : 16-11-2022 01:09:22 | المشاهدات 6600 | عدد التعليقات


صوت البلد للأنباء -

اتهم مسؤول إسرائيلي، اليوم الأربعاء، إيران بمهاجمة ناقلة نفط قبالة سواحل عمان مستخدمة طائرة مسيّرة من النوع الذي زودت به روسيا في أوكرانيا، فيما حمّلت وسائل إعلام إيرانية المسؤوليّة لإسرائيل.

 

وقالت وكالة "نور نيوز" الإيرانية إنّ إسرائيل مسؤولة عن الهجوم على ناقلة النفط.

 

وأضافت في تغريدة على تويتر: "شرّ الصهاينة خلال كأس العالم بدأ. نشّطت المنافسات الإقليمية وأزمة تشكيل الحكومة في إسرائيل المحور اليهودي - العربي لمهاجمة ناقلة النفط في بحر عمان من أجل توريط قطر وإيران في الوقت نفسه، بمساعدة وسائل الإعلام".

 

وتعرّضت الناقلة التابعة لشركة "إسترن باسيفك شيبينغ" ومقرها سنغافورة، ويملكها الملياردير الإسرائيلي إيدان عوفر، مساء أمس، للقصف بمسيّرة تحمل قنابل قبالة سواحل عمان وسط تصاعد التوترات مع طهران.

 

وقالت الشركة إنّ الناقلة "تعرضت لأضرار طفيفة من دون وقوع إصابات أو تسرّب شحنتها من السولار"، مشيرة إاى أنها تحقق في الحادثة.

 

وأشار مسؤول دفاعي في الشرق الأوسط إلى أنّ الناقلة ترفع علم ليبيريا باسيفيك زركون.

 

وقالت منظمة التجارة البحرية البريطانية، وهي منظمة عسكرية بريطانية في المنطقة تراقب الشحن، إنّها على علم بالحادث، كما أعلن المتحدّث باسم الأسطول الخامس الأميركي تيموثي هوكينز أنّ الأسطول على علم أيضاً.

 

وبحسب موقع "مارين ترافيك" لتتبع الشحن البحري، فقد شوهدت الناقلة "باسيفيك زيركون" آخر مرة قبالة ساحل ليوا بسلطنة عمان صباح الإثنين. وغادرت ميناء صحار العماني بعد ظهر اليوم نفسه وكانت وجهتها ميناء بوينس آيرس في الأرجنتين.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق








فيسبوك