fb fb

24 ساعة


الرئيسية

-  

هي وهو

بين المستور والمكشوف... غطاء الرأس قاسم مشترك

التاريخ : 16-11-2022 12:58:50 | المشاهدات 6300 | عدد التعليقات


صوت البلد للأنباء -

في كلّ مناسبة جديدة تدهشنا جميلات الشّهرة بإطلالاتهن اللافتة سواء كانت أنيقة جداً أو جريئة وخارجة عن المألوف، والفضل في ذلك يعود لخيارات خبراء المظهر المسؤولين مباشرة عن إطلالة كل فنّانة، أو شخصيّة معروفة. وسواء أعجبتنا تلك الإطلالات أو خيّبتنا في بعض الأحيان علينا أن نتذكّر أن أذواق الناس تختلف من بلدٍ لآخر ومن بيئة لأخرى لذا علينا أن نرضي أكبر عدّد من محبّي الموضة وصيحاتها بأشكالها المختلفة وأفكارها المبتكرة.

 
 
 
لقد لفت انتباهنا في حفل جوائز الموضة CFDA لهذا العام والذي ما زالت منصّات التواصل الاجتماعي مشغولة فيه، سيطرة موضة غطاء الرأس المقرون بفساتين السّهرات أو تصاميم الخياطة الراقية، وبعض السترات والبدلات الموحّدة المعروفة بـ"جمبسوت". وفي الوقت الذي نجد بعض الفنّانات أو النساء المعروفات متأنّقات بأزياء مستورة مقرونة بغطاء الرأس، نرصد في المقابل أخريات اعتمدن تصاميم جريئة جداً لا بل شبه عارية نسّقنها مع غطاء للرأس كنمط من آخر صيحات الموضة العصريّة المتحرّرة من كل قيود حيث تبرز الملابس الداخليّة وتنكشف مفاتن الأجساد.
 
 
 
 
الممثّلة والمغنيّة المتعدّدة المواهب فانيسا هادجنز التي يتابعها 47,5 مليون معجب من حول العالم، باتت تميل في معظم إطلالاتها إلى نمط الأزياء المغريّة، حيث اختار لها خبير المظهر جايسون بولدن سروالاً واسعاً Wide Leg Pants من Vera Wang نسّقه مع حمّالة صدر من الدانتيل الأسود، ورداء طويل من الأورغنزا أبيض اللون، بكُمّيْن طويليْن منفوخيْن ينتهيان بتفصيل معقودٍ بشرائط طويلة ومنسدلة حول رسغيْ اليديْن، وهو مقرون مع غطاء للرأس أو ما يُعرف باسم "قلنسوة". كذلك، تزيّنت فانيسا بمجوهرات مرصّعة بالألماس من Bucherer Fine Jewellery وقد منحها مزيّن الشعر دانيال بريانو تسريحة ملساء مع فرق في الوسط، في حين جاء مكياجها بلمسة خبيرة التجميل طونيا بروير بمزيج من الألوان الترابيّة والبرونزيّة الدافئة، مع كحلٍ مائي أسود رفيع جداً، وماسكارا سوداء تصقل الرموش، وتمّ نحت ملامح وجهها بواسطة البودرة البرونزيّة مع لمسة هايلايتر عند أعلى وجنتيْها، فيما غُلّفت شفتاها بلون البيج-السّلموني.
 
 
 
 
آديسون راي بدت أنيقة بتصميم قديم Vintage من Gareth Pugh، جاء بقصّة قصيرة جداً وضيّقة بدون كُمّيْن من اللون الدخاني مع قبة تُشكّل غطاءً للرأس وذيل منفوخ طويلٍ أسود. أمّا مكياج راي الذي نفّذه جورجي ساندف فاتسّم بالبساطة بظلال حياديّة فوق الجفون وكحل مائي أسود رفيعٍ جداً يحدّد نظرتها مع لمسة ماسكارا سوداء، وظُلّلت وجنتاها باللون الدرّاقي النضر، فيما غُلّفت شفتاها بأحمر شفاه كرزي اللون ذي لمعة خافتة. وجاءت تسريحة شعرها بأنامل مصفّف الشعر أورلاندو بيتا بنمط الشينيون المصقول مع خصلتيْن منسدلتيْن تؤطّران وجهها.
 
 
 
 
 
عارضة الأزياء الصوماليّة أوغباد عبدي تألّقت بتصميمٍ ذهبي-برونزي مطعّم بالترتر مميّز بقصّة طويلة منسدلة، محدّدة الخصر بحزامٍ عريض، وبكُمّيْن طويليْن واسعيْن، وبتفصيل شقٍ يكشف الساق اليسرى، وهو مقرونٌ بقلنسوة تغطي الرأس، ومكشوف عند الصدر حيث يظهر من تحته "بودي" مطعّم بالترتر الأسود من Michael Kors، وقد ارتدت تحته جاربين نسائيين أسودين سميكين، وانتعلت مضخّة ذهبيّة برّاقة ومدبّبة، كما حملت حقيبة مخلب بلون حذائها. وقد وضع خبير التجميل جورجي ساندف لمسته الفنيّة على وجه أوغباد مستخدماً الظلال الترابيّة الدافئة بدرجات مختلفة فوق الجفون مع لمسة دخانيّة عند الزاوية الخارجية للعينيْن، وحدّد الجفن الداخلي بقلم أسود، كما نحت ملامح وجهها بواسطة البودرة البرونزيّة، وغلّف شفتيها بلون البيج بعد أن حدّدهما بقلم الكونتور البني.
 
 
 
 
الممثّلة غريس فان باتن اختارت تنّورة خضراء ضيّقة وطويلة مشقوقة من الجانب الأيمن بشكل يكشف كامل ساقها مع سترة من النسيج واللون نفسه مقرونة بغطاء للرأس، وبتفصيل سحّاب وجيبيْن، وكُمّيْن طويليْن منفوخيْن قليلاً من Tom Ford، وتزيّنت بمجوهرات من Delfina Delettrez وAnita Ko، كما انتعلت صندلاً مفتوحاً بلون زيّها. أما مكياجها فجاء بألوان حياديّة فوق العينين مع ماسكارا سوداء تصقل الرموش، وقلم أسود يحدّد الجفن الداخلي لعينيْها، ونحتت ملامح وجهها بمزيج من لونيْ البرونزي والدرّاقي لإضفاء الحيويّة على سحنتها، فيما غلّفت شفتيها بلون البيج الحيادي، وبرزت تسريحة شعرها بنمط التموّجات العريضة.
 
 
 
 
ناتاليا براينت ابنة كوبي براينت، تأنقّت بلون وردي-سلموني مبهج من Tom Ford، جاء بقصّة طويلة تعانق الجسم كالشرنقة، بكُمّيْن طويليْن وخصر محدّد، والفستان الذي تميّز بالتفاصيل المزمومة على شكل ثنيات صغيرة مقرونٌ بغطاء للرأس، كما حملت حقيبة مخلب ذهبيّة اللون، وانتعلت صندلاً مفتوحاً بلون حقيبة يدها، كما تزيّنت بمجوهرات تمّت صياغتها من الذهب الأصفر.
أمّا من الناحية الجماليّة، منحها خبير التجميل راوول أوتيرو مكياجاً دافئاً مع كحل مائي أسود يحدّد عينيْها ولمسة مضيئة عند زاوية العين الداخليّة. كذلك، حدّد الجفن الداخلي وخط الرموش السفليّة بقلم الكحل بلون البني الفاتح، ونحت ملامح وجهها بمزيج من الظلال البرونزيّة والدرّاقيّة، كما غلّف شفتيْها بلون البيج الحيادي. في حين جاءت تسريحة شعرها بأنامل مصفّفة الشعر سينثيا ألفاريز بنمط الشينيون المنخفض مع فرق في الوسط.
 
 



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق








فيسبوك